بحـث
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
TOTO | ||||
رحيق الجنة | ||||
layaly | ||||
الشيماء | ||||
همس الحنين | ||||
محمد اليوسف | ||||
مسلمة وأفتخر | ||||
اسماء | ||||
صلاح الدين | ||||
اسيل |
عدد الزائرين للموقع
قصة فلسطين
Arab-Venus :: :: روضة الشعر العربي
صفحة 1 من اصل 1
قصة فلسطين
قصة فلسطين ؟؟؟؟
قصة فلسطين
ليس للتين أو الزيتون نغضب
نحن للإسلام لا للأرض ننسب
ليس للموز أو الليمون أو قمح الموانئ
نحن لسنا من عبيد الطقس ديدان الشواطئ
ما عشقنا في فلسطين صباها
أو صباها أو رباها
ما عشقناها عروسا في بهاها تتطيّب
كفّها في ليلة الحنّاء تخضب
ما عشقناها مناخا وفصولا
وجبالا وهضابا وسهولا
بل عشقناها دويّا وصليلا
وغبارا في سبيل الله يسفى وصهيلا
وسطورا بل فصولا في كتاب المجد تكتب
عبر أجنادين أو حطين أو غزة طولا
وسرايا أمّة الكفر على صدر صليب الكفر تصلب
وعشقنا في فلسطين من الأهوال جيلا
جعل التكبير والأحجار أقوى خطبة للعصر تخطب
جيل أبطال من الأطفال في الضفة ينجب
هكذا تبقى فلسطين ضميرا وكيانا في دمانا يتلهّب
هي في عمق هوانا درة من درر الإسلام تسلب
ولهذا ليس للتين أو الزيتون نغضب
ألف كلا. ثم كلا
ما عشقناها كيانا مستقلا
جلّه يحكم بالتلمود مضمونا وشكلا
وبقايا ما تبقى يرفع الراية تسليما وذلا
أم ثوت في رأس حيّه؟
ألف كلا
إن بيت الداء في أنفسنا
وهنا تكمن أسرار القضيّة
ألف كلا . ثم كلا
صرخة المسلم من نجد إلى تطوان غربا
فبخارى. وسفوح الصين شرقا . فالمكلا
ألف كلا
ما أردناها كنيسا بل مصلى
ألف كلا ثم كلا
كل حلّ ليس في القرآن والسنة لا نرضاه حلاّ
مزّقونا وانثروا اللحم على كل طريق
لا تبالوا حرقونا وارقصوا حول الحريق
وزّعونا في الصحاري أطعمونا للحوت
كل هذا في نظام الغاب جائز
غير أنا لن نبيع القدس أو أي مدينة
هل يبيع المؤمن الصادق للأعداء دينه
ثم ماذا قيل عن هذي القضية
قال حكام وقوّاد كبار وجنود
أرضكم أرض ككلّ الأرض في هذا الوجود
لا تزيدوا وجع الرأس علينا واتركوها لليهود
هي لا تنبت درا أو زبرجد
ليست الأحجار فيها من عقيق لا ولا التربة عسجد
قلت: ياقوم أقلوا إنها مسرى محمد
إنها معراجه المفضي لأطباق السماء
وبها صلى بكل الأنبياء
هل رأيتم في رؤى الماضي أو الدنيا الجديدة
هل علمتم أو سمعتم أو قرأتم في كتاب أو جريدة
أنّ عبدا مؤمنا يطرح للبيع (عقيدة)
هذه القدس مزيج من صمود ومراره
لم تكن يوما لبيع أو إعارة
هي للأمة (ميزان الحرارة)
ناطق التاريخ في أحيائها يطلب ثاره
كل شبر من ثراها فيه للتلمود غارة
هذه القدس نسيج من سناء وطهارة
ها هو الفاروق في أفيائها يرفو إزاره
وصلاح الدين يمحو أثر الكفر الصليبيّ وعاره
ثم في غفوة قومي
قبض الراية أطفال الحجارة
ثم ما ذا ؟ ولماذا؟
تسعة الأصفار تبقى أمة تلهو وتلعب
أدمى نحن؟ رجال من عجين نتقولب
أم ظهور ومطايا "كل من يرغب يركب"؟
سخر التاريخ منّا
دمنا يرخص كالماء ولا كالماء يشرب
إن تكن تعجب من كثرتنا فالجبن أعجب
قد يخيف الذئب من أنيابه مليار أرنب
ذات يوم سألوني : أنت من أي البلاد؟
لاجئ أنت طريد
فيك شيء غير عادي
خلته كان سؤالا شقّ كالسهم فؤادي
إن أرضي كل أرض تعشق التكبير في صوت المنادى
آه ! واقدساه من ظلم قريبي
وهو يكويني ومن كيد البعيد
لا تلوميني على غمي وحزني
لا تلوميني على بؤسي ووهني
لا تظني غيبتي من سوء ظنّي
أو قعودي عن لظى الحرب لجبني أو لسنّي
لا تلوميني فإني
زرعوا قيدين في رجليّ: قيد من حديد
مدمن العضّ وقيد من حدود
كلما جئت مطارا أو قطارا للعبور
قدّم القوم اعتذارا: أنت ممنوع المرور!!
هذه أوراق إثباتي بأني عربي
مولدي أمي أبي عمي أخي جد أبي
سحنتي لوني لساني نسبي
عشت في هذي البراري منذ عاش الدينصور
وأكلت الحنظل المرّ ومنقوع القشور
قذفوا الأوراق في وجهي ولفّوا طلبي
وجهارا أقسموا لي : أن سرّ المنع أني عربي
هذه التهمة مهما بلغت نصف الحقيقة
نصفها الآخر يكمن في تلك "الوثيقة"
كتب الكاتب فيها أنني من أهل "غزّة"
قرروا أن يشطبوها كرهوها
إنها تشبه في الأحرف "عزّة"
حرموني من صغاري من عيوني ويديّا
حرّموا الحبّ عليّ
جرّبوا كل سياط القهر فيّ
صادروا الحرف الذي أقوى على النطق به
قلعوا الأضراس من فكّي وقصّوا شفتيّ
حطّموا كل عظامي
وبعنف مارسوا الإرهاب في ذاك الحطام
وتلا القاضي على الناس اتّهامي:
إنني شخص أصوليّ أجيد العربية
ولدى نفسي بقايا من حميّة
أنني "معد" لكوني فيّ "فيروس" القضيّة
ثم ماذا ؟
ذات يوم أبصروا في شعر وجهي بعض آيات الصلاح
هذه الشعرات عنوان الرجولة
فتنادى علماء النفس والخبرة من كل البطاح
درسوني وطنيا
درسوني عربيا
درسوني عالميا
فإذا التقرير قد أوصى بنتف الشعر بحثا عن سلاح
ثم ماذا ؟
ذات يوم هدموا جدران بيتي
ورموني في العراء
تحت نهش البرد والظلمة في فصل الشتاء
ليس شيء بين جلدي وصقيع الأرض أو ندف السماء
رجفت أعضاء جسمي واستقر الموت في لحمي وعظمي
فتنادوا لاكتشافي
رصدوا كل خفايا حركاتي باهتمام
فحصوا نبضات قلبي ودمائي بانتظام
درسوني وطنيا
درسوني عربيا
درسوني عالميا
وأداروا آلة التنقيب عن أسرار همي
فأتى التقرير مختوما بتوقيعي وختمي:
هو شخص دمويّ حركيّ
قلبه يخطر في أعماقه "قلب النّظام"
ثم ماذا ؟
ذات يوم وقف العالم يدعو لحقوق الكائنات
كل إنسان هنا أو حيوان أو نبات
كل مخلوق له كل الحقوق
هكذا النصّ صريحا جاء في كل اللغات
قلت للعالم : شكرا أعطني بعض حقوقي
حق أرضي وقراري وحياتي
فتداعى علماء الأرض والأحياء من كل الجهات
درسوني عالميا
فأتى التقرير لا مانع من إعطائه حق الممات
يا لقومي
منحة السلم عصا طبخة السلم حصى
هل سنطهو من حصى السلم الطعام؟
يا بني قومي اسمعوها
صرخة مني تدوي في الأنام
عن قريب
عن قريب تلد الأجواء إعصار السلام
وعلينا وعليكم .. وعلى الدنيا السلام
منقوووووووووول
قصة فلسطين
ليس للتين أو الزيتون نغضب
نحن للإسلام لا للأرض ننسب
ليس للموز أو الليمون أو قمح الموانئ
نحن لسنا من عبيد الطقس ديدان الشواطئ
ما عشقنا في فلسطين صباها
أو صباها أو رباها
ما عشقناها عروسا في بهاها تتطيّب
كفّها في ليلة الحنّاء تخضب
ما عشقناها مناخا وفصولا
وجبالا وهضابا وسهولا
بل عشقناها دويّا وصليلا
وغبارا في سبيل الله يسفى وصهيلا
وسطورا بل فصولا في كتاب المجد تكتب
عبر أجنادين أو حطين أو غزة طولا
وسرايا أمّة الكفر على صدر صليب الكفر تصلب
وعشقنا في فلسطين من الأهوال جيلا
جعل التكبير والأحجار أقوى خطبة للعصر تخطب
جيل أبطال من الأطفال في الضفة ينجب
هكذا تبقى فلسطين ضميرا وكيانا في دمانا يتلهّب
هي في عمق هوانا درة من درر الإسلام تسلب
ولهذا ليس للتين أو الزيتون نغضب
ألف كلا. ثم كلا
ما عشقناها كيانا مستقلا
جلّه يحكم بالتلمود مضمونا وشكلا
وبقايا ما تبقى يرفع الراية تسليما وذلا
أم ثوت في رأس حيّه؟
ألف كلا
إن بيت الداء في أنفسنا
وهنا تكمن أسرار القضيّة
ألف كلا . ثم كلا
صرخة المسلم من نجد إلى تطوان غربا
فبخارى. وسفوح الصين شرقا . فالمكلا
ألف كلا
ما أردناها كنيسا بل مصلى
ألف كلا ثم كلا
كل حلّ ليس في القرآن والسنة لا نرضاه حلاّ
مزّقونا وانثروا اللحم على كل طريق
لا تبالوا حرقونا وارقصوا حول الحريق
وزّعونا في الصحاري أطعمونا للحوت
كل هذا في نظام الغاب جائز
غير أنا لن نبيع القدس أو أي مدينة
هل يبيع المؤمن الصادق للأعداء دينه
ثم ماذا قيل عن هذي القضية
قال حكام وقوّاد كبار وجنود
أرضكم أرض ككلّ الأرض في هذا الوجود
لا تزيدوا وجع الرأس علينا واتركوها لليهود
هي لا تنبت درا أو زبرجد
ليست الأحجار فيها من عقيق لا ولا التربة عسجد
قلت: ياقوم أقلوا إنها مسرى محمد
إنها معراجه المفضي لأطباق السماء
وبها صلى بكل الأنبياء
هل رأيتم في رؤى الماضي أو الدنيا الجديدة
هل علمتم أو سمعتم أو قرأتم في كتاب أو جريدة
أنّ عبدا مؤمنا يطرح للبيع (عقيدة)
هذه القدس مزيج من صمود ومراره
لم تكن يوما لبيع أو إعارة
هي للأمة (ميزان الحرارة)
ناطق التاريخ في أحيائها يطلب ثاره
كل شبر من ثراها فيه للتلمود غارة
هذه القدس نسيج من سناء وطهارة
ها هو الفاروق في أفيائها يرفو إزاره
وصلاح الدين يمحو أثر الكفر الصليبيّ وعاره
ثم في غفوة قومي
قبض الراية أطفال الحجارة
ثم ما ذا ؟ ولماذا؟
تسعة الأصفار تبقى أمة تلهو وتلعب
أدمى نحن؟ رجال من عجين نتقولب
أم ظهور ومطايا "كل من يرغب يركب"؟
سخر التاريخ منّا
دمنا يرخص كالماء ولا كالماء يشرب
إن تكن تعجب من كثرتنا فالجبن أعجب
قد يخيف الذئب من أنيابه مليار أرنب
ذات يوم سألوني : أنت من أي البلاد؟
لاجئ أنت طريد
فيك شيء غير عادي
خلته كان سؤالا شقّ كالسهم فؤادي
إن أرضي كل أرض تعشق التكبير في صوت المنادى
آه ! واقدساه من ظلم قريبي
وهو يكويني ومن كيد البعيد
لا تلوميني على غمي وحزني
لا تلوميني على بؤسي ووهني
لا تظني غيبتي من سوء ظنّي
أو قعودي عن لظى الحرب لجبني أو لسنّي
لا تلوميني فإني
زرعوا قيدين في رجليّ: قيد من حديد
مدمن العضّ وقيد من حدود
كلما جئت مطارا أو قطارا للعبور
قدّم القوم اعتذارا: أنت ممنوع المرور!!
هذه أوراق إثباتي بأني عربي
مولدي أمي أبي عمي أخي جد أبي
سحنتي لوني لساني نسبي
عشت في هذي البراري منذ عاش الدينصور
وأكلت الحنظل المرّ ومنقوع القشور
قذفوا الأوراق في وجهي ولفّوا طلبي
وجهارا أقسموا لي : أن سرّ المنع أني عربي
هذه التهمة مهما بلغت نصف الحقيقة
نصفها الآخر يكمن في تلك "الوثيقة"
كتب الكاتب فيها أنني من أهل "غزّة"
قرروا أن يشطبوها كرهوها
إنها تشبه في الأحرف "عزّة"
حرموني من صغاري من عيوني ويديّا
حرّموا الحبّ عليّ
جرّبوا كل سياط القهر فيّ
صادروا الحرف الذي أقوى على النطق به
قلعوا الأضراس من فكّي وقصّوا شفتيّ
حطّموا كل عظامي
وبعنف مارسوا الإرهاب في ذاك الحطام
وتلا القاضي على الناس اتّهامي:
إنني شخص أصوليّ أجيد العربية
ولدى نفسي بقايا من حميّة
أنني "معد" لكوني فيّ "فيروس" القضيّة
ثم ماذا ؟
ذات يوم أبصروا في شعر وجهي بعض آيات الصلاح
هذه الشعرات عنوان الرجولة
فتنادى علماء النفس والخبرة من كل البطاح
درسوني وطنيا
درسوني عربيا
درسوني عالميا
فإذا التقرير قد أوصى بنتف الشعر بحثا عن سلاح
ثم ماذا ؟
ذات يوم هدموا جدران بيتي
ورموني في العراء
تحت نهش البرد والظلمة في فصل الشتاء
ليس شيء بين جلدي وصقيع الأرض أو ندف السماء
رجفت أعضاء جسمي واستقر الموت في لحمي وعظمي
فتنادوا لاكتشافي
رصدوا كل خفايا حركاتي باهتمام
فحصوا نبضات قلبي ودمائي بانتظام
درسوني وطنيا
درسوني عربيا
درسوني عالميا
وأداروا آلة التنقيب عن أسرار همي
فأتى التقرير مختوما بتوقيعي وختمي:
هو شخص دمويّ حركيّ
قلبه يخطر في أعماقه "قلب النّظام"
ثم ماذا ؟
ذات يوم وقف العالم يدعو لحقوق الكائنات
كل إنسان هنا أو حيوان أو نبات
كل مخلوق له كل الحقوق
هكذا النصّ صريحا جاء في كل اللغات
قلت للعالم : شكرا أعطني بعض حقوقي
حق أرضي وقراري وحياتي
فتداعى علماء الأرض والأحياء من كل الجهات
درسوني عالميا
فأتى التقرير لا مانع من إعطائه حق الممات
يا لقومي
منحة السلم عصا طبخة السلم حصى
هل سنطهو من حصى السلم الطعام؟
يا بني قومي اسمعوها
صرخة مني تدوي في الأنام
عن قريب
عن قريب تلد الأجواء إعصار السلام
وعلينا وعليكم .. وعلى الدنيا السلام
منقوووووووووول
الشيماء- تـــاريخ التسجيـــل : 14/07/2010
التقييـــــم : 55294
العمــــر : 37
تعاليق : ان مصر وطن يعيش فينا
وليس وطن نعيش فيه
مواضيع مماثلة
» فلسطين.. فلسفة الحياة
» قوانين فلسطين الحره
» عروسة العرب فلسطين
» خريطة فلسطين بين الامس واليوم
» سجل دخولك بالدعاء لأخواننا فى فلسطين
» قوانين فلسطين الحره
» عروسة العرب فلسطين
» خريطة فلسطين بين الامس واليوم
» سجل دخولك بالدعاء لأخواننا فى فلسطين
Arab-Venus :: :: روضة الشعر العربي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت 25 يوليو 2015 - 16:14 من طرف layaly
» حديث شريف
الثلاثاء 7 يوليو 2015 - 15:49 من طرف layaly
» لا داعى للحــــزن علي خـــــادع مفقـــ ــود
الثلاثاء 7 يوليو 2015 - 9:42 من طرف layaly
» حكمة تشريع الصوم
الثلاثاء 7 يوليو 2015 - 9:38 من طرف layaly
» سجل عندك هذه بطاقتى الشخصية
الثلاثاء 7 يوليو 2015 - 9:34 من طرف layaly
» أحدث ديكورات جبس 2015 للأسقف
السبت 27 يونيو 2015 - 6:15 من طرف مصرى وأفتخر
» رمضان و المترفون
الجمعة 19 يونيو 2015 - 15:09 من طرف مصرى وأفتخر
» من صام رمضان
الجمعة 19 يونيو 2015 - 15:09 من طرف مصرى وأفتخر
» فضائل الصيام
الجمعة 19 يونيو 2015 - 15:06 من طرف مصرى وأفتخر
» وصايا رمضانية
الجمعة 19 يونيو 2015 - 15:06 من طرف مصرى وأفتخر
» دروس من رمضان
الجمعة 19 يونيو 2015 - 15:04 من طرف مصرى وأفتخر
» تعلم فى رمضان
الجمعة 19 يونيو 2015 - 15:03 من طرف مصرى وأفتخر
» محفزات التغيير فى رمضان
الجمعة 19 يونيو 2015 - 15:02 من طرف مصرى وأفتخر
» فلسفة الصيام
الجمعة 19 يونيو 2015 - 15:01 من طرف مصرى وأفتخر
» رمضان وتجديد الذات
الجمعة 19 يونيو 2015 - 15:00 من طرف مصرى وأفتخر
» أحكام الصيام
الجمعة 19 يونيو 2015 - 14:59 من طرف مصرى وأفتخر
» رمضان والتليفزيون و ... انت
الخميس 18 يونيو 2015 - 14:02 من طرف رحيق الجنة
» رمضان والمرأة المسلمة
الخميس 18 يونيو 2015 - 13:42 من طرف رحيق الجنة
» رمضان طوال العام
الخميس 18 يونيو 2015 - 13:37 من طرف رحيق الجنة
» رمضان الأخير
الخميس 18 يونيو 2015 - 13:32 من طرف رحيق الجنة